ما هو اختبار لود بانك المولد وكيف يعمل؟

 


في الإعداد العادي ، تم العثور على UPS (مزود الطاقة غير المنقطع) بين مصادر الطاقة البديلة والأحمال المحمية. والسبب وراء ذلك هو حماية الأحمال من انقطاع التيار الكهربائي غير المتوقع والذي قد يؤدي إلى إتلاف الأحمال. لإنجاح هذا الأمر ، تم تصميم معظم UPS لتزويد الأحمال المتصلة بالطاقة من خلال عاكس تتمثل وظيفته الرئيسية في تمكين تكييف جهد الإمداد الرئيسي أو مصدر الطاقة الكهربائية بدون انقطاع عند حدوث فشل في تجنب الضرر المحتمل. لذلك تعتبر UPS ذات أهمية قصوى في استمرارية الأعمال لأن الأحمال لا يمكن أن تعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي. هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل اختبار لود بانك لتنفيذ UPS لتلبية المتطلبات التي يحتاجونها في الغالب في عملهم


أهمية اختبار بنك الحمل

يتم استخدام اختبار تحميل البنك لاختبار UPS والمولد الذي يخضع لظروف التحميل للتأكد من أنهما يعملان على النحو الأمثل. هذه الطريقة هي طريقة للتحقق من صحة الأداء التشغيلي وكذلك استقلالية البطارية المستخدمة في نظام UPS. السبب الرئيسي لاختبار بنوك الأحمال هو إجراء الصيانة الوقائية اللازمة لتجنب الأضرار أو الأعطال المستقبلية. بالإضافة إلى الصيانة الوقائية ، تُستخدم اختبارات بنك الحمولة للتأكد من الظروف الحالية لبطاريات UPS بالإضافة إلى مجموعات البطاريات لإظهار ما إذا كانت أي من الخلايا تحمل الشحن ، أو تقترب من نهاية عمرها العملي أو ما إذا كانت على وشك الفشل .


هذا يسهل استبدالهم قبل أن يتسببوا في مشكلة تطبيق خطيرة. من المهم ملاحظة أن خدمات اختبار لود بانك يتم تقديمها في بعض الأحيان من قبل موردي معدات حماية الطاقة ، على سبيل المثال إمدادات الطاقة غير المنقطعة المحدودة كجزء من عملية تشغيل UPS.


ومع ذلك ، عند تنفيذ هذا التكليف ، ينبغي توخي الحذر للتأكد من النتائج والعمليات الموثوقة. من الناحية المثالية ، يجب إجراء خدمات الاختبار على الأقل بعد أسبوع من بدء تشغيل UPS. هذا أمر حيوي للغاية لأنه لا يسمح فقط بالجهد عبر البطارية ولكنه يسمح أيضًا بشحن البطارية بالكامل. يجب أن تفهم أن إجراء اختبارات لود بانك قبل أسبوع من بدء التشغيل لن يؤدي إلى نتائج دقيقة ولن يمنحك الصورة الحقيقية لكيفية تشغيل النظام. لذلك ، سيكون هذا مضيعة للوقت والمال ويجب تجنبه.


أهمية اختبار بنك الحمل

يتم استخدام اختبار اللود بانك لاختبار UPS والمولد الذي يخضع لظروف التحميل للتأكد من أنهما يعملان على النحو الأمثل. هذه الطريقة هي طريقة للتحقق من صحة الأداء التشغيلي وكذلك استقلالية البطارية المستخدمة في نظام UPS. السبب الرئيسي لاختبار بنوك الأحمال هو إجراء الصيانة الوقائية اللازمة لتجنب الأضرار أو الأعطال المستقبلية. بالإضافة إلى الصيانة الوقائية ، تُستخدم اختبارات بنك الحمولة للتأكد من الظروف الحالية لبطاريات UPS بالإضافة إلى مجموعات البطاريات لإظهار ما إذا كانت أي من الخلايا تحمل الشحن ، أو تقترب من نهاية عمرها العملي أو ما إذا كانت على وشك الفشل .


هذا يسهل استبدالهم قبل أن يتسببوا في مشكلة تطبيق خطيرة. من المهم ملاحظة أن خدمات اختبار لود بانك يتم تقديمها في بعض الأحيان من قبل موردي معدات حماية الطاقة ، على سبيل المثال إمدادات الطاقة غير المنقطعة المحدودة كجزء من عملية تشغيل UPS.


معدات الاختبار المناسبة

النقطة المهمة الثانية التي يجب ملاحظتها هي أن موردي معدات اختبار الحمل عادة ما يحملون بنوك الأحمال الصغيرة الخاصة بهم والتي عادة ما تكون 100 كيلوواط أو أقل ولكن إذا كنت ترغب في اختبار نظام UPS أكبر ، فإنهم يستأجرون مجموعة أكبر قادرة على اختبار UPS. إن بنوك الأحمال التي يستخدمونها غالبًا ما تكون مقاومة بطبيعتها ، أي أنها ليست حثيًا ولا سعويًا والتيار يرتفع فورًا إلى حالة مستقرة لأنهم لا يملكون المفتاح الأول عند زيادة التيار.


تتوفر بنوك أحمال المولدات لكل من أنظمة التيار المتردد والتيار المستمر حسب متطلباتك. تُستخدم أنظمة التيار المستمر لاختبار البطاريات بينما يتم استخدام كتلة تحميل التيار المتردد لاختبار نظام UPS بأكمله. أيضًا ، إذا كنت بحاجة إلى بنوك تحميل تفاعلية ، فهي متوفرة أيضًا على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون أكبر وأثقل في التصميم من بنوك تحميل التيار المتردد / التيار المستمر.


ما هو جوهر اختبار لود بانك؟ الفكرة من وراء ذلك هي اختبار نظام حماية الطاقة ومكوناته أثناء وجود النظام تحت ظروف التحميل دون المخاطرة بتزويد الأحمال المحمية. بشكل أساسي ، يُظهر ما إذا كان النظام في ظروفه المناسبة من خلال إجراء بعض الاختبارات فقط.


تحتاج أنظمة UPS وإمدادات الطاقة إلى اختبارات دورية للتأكد من أنها ستعمل عند الحاجة. يمكن مقارنة ذلك بإنذارات الحريق التي تتطلب ممارسات صيانة متسقة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح في حالة الخطورة. يريد المشغلون عادةً ضمان تشغيله عند تحميله بالكامل ، وبالتالي يكون اختبار بنك الحمولة مسؤولاً عن أخذ نظام حماية الطاقة في اختبار في بيئة خاضعة للرقابة.


كيف يتم إجراء اختبار تحميل الخدمات المصرفية والإبلاغ عن نتائجه؟


لإجراء عملية الاختبار ، يجب تزويد بنوك الحمولة بكابلات مصنفة الجودة لتسهيل النقل الفعال للشحن. لا ينبغي وضع بنك الحمولة على مسافة تزيد عن 20 مترًا من وحدة توزيع طاقة الخرج (PDU) أو محطات UPS. يجب أن تفهم أن مجموعات التحميل تتكون من عناصر تسخين ومراوح مسؤولة عن تبريد النظام.


لذلك ، يجب السماح بالبدلات للسماح بتبديد الحرارة وتخفيف الضوضاء أثناء عملية الاختبار. أيضًا ، يجب ألا تختبر نظام UPS بالقرب من منطقة يعمل فيها الأشخاص ، بالقرب من أجهزة الإنذار الحساسة أو أنظمة الرش كإجراء وقائي.


بعد إجراء الاختبار ، يتم إجراء القياسات أثناء التفريغ حيث يتم تحديد أداء البطارية والنظام. يحدد اختبار بنك الحمولة المشكلات التي تحدث مع المولد ويطلب UPS اتخاذ إجراءات فورية لتسهيل كفاءته.


في حالة وجود مولد احتياطي ، سيشير اختبار لود بانك إلى:


قدرة المحرك على توفير الطاقة المطلوبة

قدرة المولد على توفير استقرار الجهد المطلوب للنظام

كفاءة أنظمة التحكم تحت ظروف الحمل المختلفة

التردد المستقر

ضغط الزيت والوقود

أداء نظام بنك الحمولة بالكامل


بعد إجراء الملاحظات المذكورة أعلاه ، سيساعد اختبار بنك تحميل المولد في إزالة الرواسب من المكابس ، وإزالة مصبوبات وعوادم المحرك بالإضافة إلى ملاحظة نقاط الضعف المحتملة. سيتبع ذلك تسجيل النتائج والقيام بأي عمل آخر يجب القيام به.



Comments

Popular posts from this blog

أنواع ضواغط الغاز الصناعي

قياس مقاومة العزل